روابط لمواقع ودروس للتعلم عن بعد
TelmidTICE

ثانوية ابن رشد التأهيلية بأسجن تناهض العنف بالوسط المدرسي


في إطار الأسبوع الإقليمي الأول لمناهضة العنف بالوسط المدرسي، المنظم من طرف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بوزان، تحت شعار: "جميعا من أجل مؤسسات تعليمية بدون عنف"، نظمت ثانوية ابن رشد التأهيلية بأسجن  من 14 مارس 2016 إلى 19 منه، مجموعة من الأنشطة التربوية المتنوعة الهادفة إلى نبذ ورفض العنف بالوسط المدرسي، أهمها :   
* صياغة ميثاق حول نبذ العنف بالوسط المدرسي، يوم 15 مارس، هذا النشاط أطره وأشرف عليه الأستاذان نجيب ادريوش ومحمد علامي. إذ تم الاشتغال في ورشات اختتمت أشغالها بتوصيات نابذة للعنف بالوسط المدرسي وداعية إلى الاحترام والتسامح.
2 * يوم 16 مارس، أشرف الأستاذ خالد الروام على إعداد ملصقات ورسومات على الورق ترتبط بنفس الموضوع.
3 * إعداد جداريات ورسوم تشكيلية معبرة، يومي 16 و17 مارس، هذا النشاط شارك فيه تلاميذ وتلميذات المؤسسة بتأطير من الأستاذة حكيمة هسكوري.
4 * أمسية فنية ثقاقية بعد زوال يوم الجمعة 18 مارس، ختمت به المؤسسة أنشطة الأسبوع، استهلت الأمسية بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلتها كلمة السيد مدير المؤسسة الأمين بخات، فكلمة باسم الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية، قدمها الأستاذ رشيد البقالي، ثم فتح المجال للتلاميذ لتقديم عروضهم المسرحية والسكيتشات الهزلية، التي كانت تصب جميعها في موضوع نبذ العنف بشتى أشكاله، كما تخللت الحفل وصلات إنشادية قدمتها "مجموعة الفرح" المكونة من تلاميذ المؤسسة ... واختتم الحفل بتوزيع الجوائز على التلاميذ المتفوقين في الدورة الأولى بمساهمة من جمعية أباء وأولياء التلاميذ.
هذه الأمسية نجحت بفعل تظافر جهود الطاقم الإداري والأساتذة : فريد الشاوي الذي نشط الحفل وربط بين فقراته، حكيمة هسكوري، خالد الروام، الزهرة العزوزي، ابراهيم الخضراوي ...
الشكر والتقدير لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه الأنشطة التربوية بالمؤسسة ولننادي "جميعا من أجل مؤسسات تعليمية بدون عنف".














ليست هناك تعليقات :

موقع ثانوية ابن رشد أسجن وزان - Lycée ibn rochd asjen ouazzane | الإعداد والإشراف : الأستاذ ابراهيم الخضراوي تصميم : كن مدون